آخر المستجدات

ديكورات الخاصة بغرف الأطفال2014

يحتار الكثيرون عند اختيار ال , لذلك عليك إعطاء أطفالك مساحة من الحرية لاختيار تصميماتهم بأنفسهم , واليك بعض النصائح البسيطة لديكورات غرف الأطفال.

عليك اختيار بعض القطع القديمة أو العتيقة والبسيطة بدلا من الأثاث الضخم , ويمكنك استخدام بعض التحف والأقمشة الرائعة لتزيين الغرف ,فسوف تكون هذه القطع مناسبة من سن الصغر وحتى المراهقة.

يمكنك أيضا إضافة بعض لمسات المصنوعات والمشغولات اليدوية ,والتي تعتبر غير مكلفة بالإضافة أنها تضيف المزيد من المظهر الرائع بالمكان ,ويمكنك إدخال المزيد من الألوان الرائعة بها لجذب الأطفال.

يمكنك أيضا السماح للأطفال بالتعبير عن أسلوبهم الخاص واختيار التصاميم الخاصة بهم والتي تشعرهم بمزيد من الراحة والبهجة.

يمكنك أيضا عمل بعض الديكورات التي تكون ذات تأثير عالي وقليلة التكاليف مثل عمل بعض الرسومات واللوحات وتعليقها فوق سرير الأطفال مع تناسق الألوان بينها وبين المفروشات الموجودة بالغرفة.

تعتبر غرفة الطفل هي مملكته التي يعيش فيها حتى عندما يكبر يتذكر في كل ركن من أركان الغرفة الذكريات التي مر بها، لذالك غرفة الطفل هي جنته التي تعبر عنه وعن شخصيته .

لذا إليكم بعض الديكورات والأفكار التي تناسب غرف الأطفال من الجنسين:

أكثر الألوان التي تتلائم مع غرف النوم وخاصة للفتيات هو اللون الروز، و إذا أضيف للسرير ستارة تزيد من نعومة الغرفة وأناقتها لتكون بمثابة ناموسيه وفى ذات الوقت ديكور للسرير.

ولأن أغلب جلسات الفتاه مع زملائها تكون بالمنزل فيفضل تصميم خدديات كبيرة لتكون بمثابة بقات للجلوس مع كرسي واحد لا غير حتى لا تزدحم الغرفة بالكراسي، ولأن الفتيات تحب الديكورات ففكرة عمل دولاب صغير في الحائط تعطى شكل جمالي للغرفة وفى ذات الوقت يمكن الاستفادة منه في وضع عرائسها.

إذا كان الأطفال اثنين يمكنك وضع كنبه سرير في الغرفة بحيث إذا تم تطبيق المرتبة تكون بمثابة الكنبة في النهار وبالتالي تتيح مساحة أفضل، كما أن فكرة صنع السرير من الاستيل تعطي فرصة أكثر لإمكانية فك السرير من الكنبة وفردها في الغرفة وذلك في حالة الكبر وانفصال الأبناء عن بعضهم مما يعطى مرونة أكثر للغرفة.

فكرة استغلال أسفل السرير في عمل أدراج وأرفف من الناحيتين على أن يرتفع السرير عن الأرض بمسافة كبيرة حتى يكون هناك مساحة كبيرة لوضع العاب واحتياجات الطفل في أدراج السرير وفى ذات الوقت يمكن أن تستمر هذه الغرفة مع الطفل حتى يكبر.

الأرفف المعلقة على الحائط هي أفضل طريقة لجمع العديد من الكتب والألعاب الخاصة بالطفل دون أخذ مساحة من غرفته، ولضمان شكل جميل للأرفف وتناسقها مع غرفة الطفل يجب أن يكون بلون واحد هو ذات لون سرير أو مكتب الطفل على ألا تزيد الأرفف عن أربعة فوق بعضهم البعض حتى لا تعطى شعور بازدحام الغرفة بمتعلقات الطفل، وأفضل ما في هذه الغرفة أنها تناسب البنات والأولاد.

Oct 19

المراحل المتقدمة من عمر الأطفال والديكورات المناسبة لها

كل مرحلة من مراحل العمر تتطلب أنماطًا معينة من التعامل مع الأطفال حيث أن كل مرحلة تجعله يستوعب أكثر بكثير مما كان يستوعبه في المرحلة السابقة، كذلك بالنسبة لغرفة نوم الطفل تختلف باختلاف كل مرحلة حيث أن الطفل الرضيع يختلف عن طفل الروضة ويختلفان عمن تعدى الخامسة .. وهكذا.

عندما يبلغ الطفل سن الثالثة من العمر ويصبح في سن الروضة، عليك اتباع بعض الخطوات عند تصميم غرفة نومه حتى تناسب سنه وإليك بعض الخطوات التي تساعدك على ذلك:

الحرص على إخراج الطفل من غرفة والديه تدريجياً، خاصةً إذا كان الطفل مرتبطاً بها لدرجة كبيرة.

الاهتمام باستبدال سرير الطفل بسرير أخر أكبر حجماً، وأن يكون السرير مزوداً بحواجز قابلة للإزالة بجانب إضافة أدراج وأرفف لاستيعاب وضع وتخزين جميع أغراض وملابس الطفل.

تجديد إكسسوارات الغرفة لتناسب سن طفل في الروضة وليس طفل رضيع.

وضع طاولة وبجوارها كرسي لكي يتمكن الطفل من الرسم والتلوين كيفما يشاء.

مراعاة تناسق ألوان ديكور غرفة الطفل مع إكسسوارات غرفته ويفضل أن تكون ألوان ديكورات الغرفة من الألوان المحببة لدى الطفل (غالبًا ما تميل الفتيات للون الزهري والأحمر والبنفسجي بينما يميل الصبية للألوان القوية كالأصفر والأزرق والأخضر).

تعليم الطفل تحمل مسئولية ترتيب غرفته من خلال تخصيص أرفف لمتعلقاته مثال: رف للأحذية يضع به أحذيته، وأخر للألعاب حتى يتعلم كيف  يكون مرتباً ومنظماً.

 

  • 58 views
  • تم النشر في:

    لمسات منزلية

  • آخر تعديل: At 4:38 م
  • كلمات دلالية: , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    /?p=5904

اقرأ في الموقع