أمور يجب ان تتجنبيها عند نوم طفلك

حتى لا يكون نوم طفلك عبء عليكِ

 

 


– تجنبى إطعام طفلك وجبة كبيرة قريبة بميعاد النوم.. وعدم اعطائه أى مشروبات تحتوى على أى أطعمة أو مشروبات تحتوى على الكافيين قبل النوم بستة ساعات.

– عدم القيام بأنشطة تحفيزية مثل «الألعاب الحركية» قبل ميعاد النوم.

– نبهى طفلك بأن ميعاد نومه بعد 5 دقائق، أو يمكنك أخذ رأيه «هل تريد الذهاب إلى الفراش الآن أم بعد خمسة دقائق؟»، فقط تجنبى اعطائه الأمر بالذهاب إلى الفراش فى الحال.

– هيأى الجو العام لطفلك للاسترخاء والاستعداد قبل ميعاد النوم بـ 20 إلى 30 دقيقة، وذلك بتجنب مشاهدة التليفزيون أو الأصوات العالية المزعجة، يمكنك قراءة كتاب أو قصة يفضلها.

– تجنبى الغناء الدائم لطفلك عند النوم، لأنه إذا استيقظ فى منتصف الليل سيطلب منكِ الغناء لاعتياده الأمر، فى المقابل من الممكن أن تعطيه دمية أو لعبة مفضلة لتنام معه أو غطاء مفضل لديه «بطانيه».

– تأكدى من راحة طفلك من حيث.. نظافة الغطاء وفرش السرير والملابس والحفاضات إذا كان مازال يرتديها، ودرجة حرارة الغرفة وذلك بأن تكون معتدلة وليست باردة أو مرتفعة الحرارة.

– إذا كان طفلك يبكى أو يصرخ قبل ميعاد النوم واستمر فترة، تأكدى من مرضه بشيء يمنعه من النوم، تأكدى من حرارته وعدم وجود ألم فى المعدة.

– استخدمى عامل الثواب والتحفيز.. قولى له إذا ذهب إلى الفراش فى الميعاد المحدد سيحصل على نجمة، وبعد حصوله على 3 نجمات ستحضرى له هدية.

 

 

  • 22 views
  • تم النشر في:

    طفوله

  • آخر تعديل: At 7:22 م
  • كلمات دلالية: , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    /?p=44161