طرق التخلص من الناموس

طرق التخلص من الناموسطرق_التخلص_من_الناموس

يواجه الكثير من الناس مشكلة انتشار الحشرات والّتي تشكّل قلقاً وإزعاجاً لدى الكثير، ويُعتبر النّاموس من هذه الحشرات الّتي تنتشر وتسبّب إزعاجاً كبيراً وخصوصاً في المنزل، حيث يعتبر انتشار النّاموس مشكلة تتواجد في الكثير من المنازل أو حتّى في أماكن العمل والأماكن العامّة خصوصاً في فصل الصّيف، حيث إنّ النّاموس ينتشر في ذلك الفصل بكثرة نتيجةً لارتفاع درجات الحرارة ويُزعج بذلك الكثير من النّاس، حيث قد يتسبّب لهم أحيانا بالألم والحكّة عند قيام النّاموس بلدغ أي جزء بالجسم، ولذلك سنتحدّث في هذا المقال عن طرق التخلّص من النّاموس لنستطيع من خلال هذه الطّرق القضاء على هذه المشكلة.

طرق التخلّص من الناموس إليك عزيزي القارئ العديد من الطرق والإرشادات الّتي تستطيع من خلالها القضاء والتخلّص من الناموس
وهي كالآتي:
إذا كنت في مكان طلق أو عام وتعاني من مشكلة الناموس فعليك القيام بالعديد من الأمور

منها: ارتداء ملابس من شأنها أن تحميك من الناموس. إذا رأيت الناموس على يدك قم بشد الدّم في داخل عضلات اليد، ويكون ذلك من خلال القيام بشد عضلاتك بشكل كبير ممّا يؤدّي إلى قتل الناموس. القيام بالتحرّك وعمل الحركات أو مغادرة المكان، فهذا من شأنه أن يبعد الناموس عنك أو عن المكان الّذي تجلس به. حرص على عدم التواجد أو الاقتراب من الأماكن الّتي قد تعتبر بيئةً خصبة للناموس، كبقع المياه التي تكون على الأرض، أو أماكن تجمّع المهملات وبقايا الأطعمة

في حال تواجدك بالمنزل أو مكان مغلق فعليك اتّباع العيد من الأمور
منها:

استخدام بعض الأعشاب ووضعها داخل الغرفة أو في المنزل، كعشبة النعناع والرّيحان، فهذه الأعشاب تساهم في التخلّص من النّاموس وطرده من المكان المتواجده به. قم بالاحتفاظ بالأطعمة داخل الثلّاجة ولا تتركها خارجاً، حيث إنّ الناموس والذّباب يتجمّع عند هذه الأطعمة وكذلك الحلويّات. التخلّص من المهملات وبقايا الأطعمة المتواجدة في المنزل، وتجنّب تركها داخل المنزل. استخدام ما يسمّى بالقنديل الكهربائي، وهو جهاز يتكوّن من أسلاك كهربائيّة يحوي على إضاءة تجذب الناموس إليها حيث يتم القضاء على الناموس عند اصطدامها بالأسلاك.

للتخلّص من الحكّة الّتي يسبّبها الناموس
عندما يقوم الناموس بلدغ أي جزء من جسم الإنسان فإنّه يسبّب للشّخص الألم والإزعاج في المنطقة الّتي لدغها النّاموس، ويستطيع الشّخص اللجوء لاستخدام بعض الأمور والطرق الّتي تساعده بالتخلّص من هذه الحكّة، كاستخدام الثّلج أو الماء البارد ووضعه على الجزء المصاب، كذلك يمكن استخدام عشبة النعناع بوضعها على المكان المصاب لتبريد مكان الإصابة، والعديد من الأمور الأخرى الّتي تعمل على تهدئة وتبريد حرارة وألم المنطقة المصابة والحكّة النّاتجه عنها.

  • 7 views
  • تم النشر في:

    لمسات منزلية

  • آخر تعديل: At 9:45 ص
  • كلمات دلالية: , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    /?p=110566