كيف تتعاملي مع الزوج المبذر

إذا كان هناك بعض الزوجات يعانين من بخل أزواجهن فهناك من يعانين من تبذيرهم الشديد وانفاق ما لديهم دون تخطيط للمستقبل أو رعاية لأي أحداث في المستقبل أو مفاجئة مما قد ينشأ عنه مشاكل بين الزوجين قد تؤدي إلى الإنفصال والطلاق فالزوج يقوم بالصرف يمين وشمال بداعي أو بدون داعي دون مراعاة لأي خطط تأمين مستقبلية وسوف نقدم لكي هنا على موقع مجلة زنوبيا نصائح لكي تتدبري أمور مع الزوج المبذر .

نصائح لكي تتعاملي مع الزوج المبذر

1-أسلوب المناقشة بحيث تقومي بمناقشة الميزانية الشهرية معه ووضع بند للإنفاق الشهري المعتدل بحيث لا يؤثر هذا الإنفاق على المصاريف المستقبلية وعمل بنود لكل من المأكل والملبس ومصاريف الأولاد والكهرباء وغيرها من مصاريف المنزل المعتادة ومحاولة إقناعه بإدخار المبلغ المتبقي من المال لأغراض أخرى .

خطوات جيدة عن كيفية الادخار من اموال  الزوج المبذر

خطوات جيدة عن كيفية الادخار من اموال الزوج المبذر

2-حاولي أن تهتمي بشئون زوجك وأن تتبادلا الحديث سوياً على انه يقوم بالإدخار من الراتب الشهري وان تنصحيه بعدم التبذير ويكون الحوار فيه نوع من الود والتفاهم ليس بشكل من الشجار بحيث يتقبل منك هذا الكلام بصدر رحب وأن توضحي له أن إدخار مبلغ نقدي في المستقبل سوف يساعدنا كثيراً لمستقبلنا ومستقبل الأولاد أيضاً وتقولي له أن هذا المبلغ التي سوف تتدخرينه هو زائد عن الحاجة ولا داعي للتبذير .

3-حاولي أن تناقشي معه فكرة الدخول في مشاريع حسب رغبته وأي من المجالات يفضل سواء تجارية أو صناعية أو عقارية وتقولي له أنها فكرة مربحة لو أننا كل شهر إدخرنا مبلغ معين من الراتب الشهري ويكون زائد عن حاجاتنا الأساسية ونقوم بعمل مشروع مربح حسب المجال الذي تفضله أنت فتصبح فكرة رائعة جداً .

اقرأي ايضاً(سبع عادات تساعدك على تقليل نفقات شراء الملابس)
سبع-عادات-تساعدك-على-عدم-انفاق-الكثير-من-المال-على-شراء-الملابس-3-600x401

علاج الزوج المبذر بدخوله مشاريع جيدة تساعده على الادخار

علاج الزوج المبذر بدخوله مشاريع جيدة تساعده على الادخار

4-عندما تناقشين معه كل هذه الأمور يجب أن يكون في يدك دفتر حتى تقومي بتدوين الراتب الداخل والمبلغ النقدي المصروف على الإحتياجات الأساسية وما هو متبقي وهكذا حتى يكون التدوين بالورقة والقلم وليس كلاماً شفهياً .

5-من الممكن ان تقنعي زوجك بإدخار مبلغ نقدي من كل شهر من الراتب الشهري وتجميعه حتى يصبح مبلغاً كبيراً ويتم فتح به وديعة في البنك لمدة عام مثلاً وأخذ الإيراد الذي يخرج منها ويتم الصرف منه على أن يبقى المبلغ الأساسي كما هو ولن يتم سحبه إلا إذا لزم الأمر أو عند الضرورة وممكن ان يتم عمل وديعة لمدة عامين أو ثلاثة أعوام أي إنه لن يتم سحبها إلا بعد هذه المدة وتكون هنا نسبة الفائدة أكبر ولا يتم سحب الوديعة إلا عند إحتياجات الأسرة الضرورية .
اقرأي ايضاً(الادخار من الراتب الشهري في سبع خطوات)
الادخار-من-الراتب-الشهري-في-سبع-خطوات-8-600x408

التعامل مع الزوج المبذر بتدريبه على إدخار المال والانتفاع من ذلك

التعامل مع الزوج المبذر بتدريبه على إدخار المال والانتفاع من ذلك

6-من الممكن ان تقولي له أن تقوم بإدخار مبلغ من الراتب الشهري وذلك كل شهر حتى سن التقاعد يكون لديك مبلغ كبير تستطيع عمل مشروع به او فتح وديعة تؤمن بها حياتك وحياة أسرتك بعد سن التقاعد .

 

 

  • 72 views
  • تم النشر في:

    همسات زوجية

  • آخر تعديل: At 5:01 م
  • كلمات دلالية: , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    /?p=28698