انواع التمور


التمور هي ثمرة شجرة نخيل التمر، والتي تزرع في العديد من المناطق الاستوائية في العالم. أصبحت التمور شهيرة جدًا في السنوات الأخيرة وذلك لفوائدها المتعددة لصحة الإنسان. يمكنك معرفة ما إذا كانت التمور جافة أم لا بناءً على مظهرها. يشير الجلد المجعد إلى جفافها، بينما يشير الجلد الناعم إلى نضارتها. اعتمادًا على التنوع، فإن التمر الطازج صغير إلى حد ما ويتراوح لونه من الأحمر الفاتح إلى الأصفر الفاتح. تمور ميدجول ودجلة نور هي الأصناف الأكثر استهلاكًا. التمور عالية في بعض العناصر الغذائية المهمة ولديها مجموعة متنوعة من المزايا والاستخدامات.
ما هي انواع التمور
ينتج الشرق الأوسط معظم التمور في العالم، ولكن هناك أنواع عديدة من التمور والتي نعرفكم على بعضها هنا.
برحي: تمر طري غني بالشراب، أنعم وأكثر هشاشة من العادي. وهي فاكهة صغيرة إلى متوسطة الحجم وتتحول لونها من العنبري إلى البني الذهبي عند النضوج. وهي شهية للغاية وذات طعم شديد الحلاوة.
ديري: التمر الثقيل الحلو بنكهة ناعمة. حجم التمرة من متوسطة إلى كبيرة وهي ذات لحم ناعم ومستطيلة الشكل بجلد أحمر ينضج إلى البني ثم إلى الأسود. ينضج تمر الديري في منتصف الموسم.
دجلة نور: التمر الرقيق الحلو شبه الجاف ؛ يشتهر بنكهة التمر “الحقيقية”. فاكهة متوسطة إلى كبيرة بجلد يتحول من العنبري إلى البني الغامق عندما تنضج. جيدة للطهي. الاسم يعني “تاريخ النور”.
حلاوي: وهو التمر الحلو بنكهة العسل. الحلاوي تعني “حلو”. وهي فاكهة صغيرة إلى متوسطة ذات بشرة ذهبية بنية فاتحة ولحم طري. جيد للأكل بدون تجفيف وينضج تمر الحلاوي بمنتصف الموسم.
أفضل أنواع التمور
من منا لا يحب التمر؟ من الفوائد الصحية الرائعة إلى الطعم اللذيذ، تأتي التمور بجميع الأنواع والأحجام. على أقل تقدير، هناك تمر طري وجاف، وكلا النوعين لهما أنواع أخرى تندرج تحتها، وهنا نتحدث عن أفضل أنواع التمور.
عنبري: هذه التمور الكبيرة هي المفضلة بسبب شكلها الكبير السمين والبذور الصغيرة. كما أنها واحدة من أغلى الأصناف. إنها حلوة وبنية مليئة بالبروتين.
الصفوي: هذا التمر الأسود حلو ومعبأ بالفيتامينات. فهي ثمرة ناعمة ومزروعة في المدينة المنورة. هذه التمور معروفة بخصائصها العلاجية. إذا تم تناولها على معدة فارغة، فإنها تقتل ديدان المعدة. كما أنها مشهورة بمحتواها العالي من المعادن.
برحي: تمور صفراء ومقرمشة. التمر الناضج طعمه مثل الكراميل والسكر البني، هذا التمر الكريمي غالبًا ما يتم بيعه وهو لا يزال على الأغصان الرقيقة. يمكن تجميد وتخزين هذا النوع من التمور الموسمية لأشهر.
صفاوي: تزرع هذه التمور المقرمشة في الرياض. وعادة ما تكون بنية اللون، مع أصفر فاتح عند الطرف. إنهم مجعدون ولكنهم لا يتقشرون.
انواع التمور والسعرات الحرارية
على الرغم من أن كل أنواع التمور تنتمي لنفس العائلة إلا أن كل واحدة منها لها سعراتها الحرارية المختلفة، وهنا نتحدث عن السعرات الحرارية لأنواع التمور الشائعة.
تمر برحي: 120 سعر حراري، 31 جم كربوهيدرات، 0 جرام دهون، 1 جرام بروتين
تمر عنبري: 23 سعر حراري، 6.23 جم كربوهيدرات، 0.03 جرام دهون، 0.2 جرام بروتين
تمر دجلة نور: 23 سعر حراري، 6.23 جم كربوهيدرات، 0.03 جرام دهون، 0.2 جرام بروتين
تمر مدجول : 110 سعر حراري، 31 جرام كربوهيدرات، 0 جرام دهون، 0 جرام بروتين
افضل انواع التمور صحيا
كل أنواع التمور مفيدة للغاية للصحة، وذلك لأن التمور غنية بالفيتامينات والمعادن، ولكن هناك بعض أنواع التمور الأكثر صحية من الأخرى.
خضراوي. هو التمر الغني بالنكهة، وليس حلو بشكل مفرط. فاكهة مستطيلة متوسطة إلى كبيرة مع بشرة برتقالية بنية إلى بنية فاتحة ولحم صلب. يعتبر من بين الأفضل في النكهة والقوام للأكل الطازج.
مجدول. هذا التمر غني حلو ولذيذ مع القليل من الألياف. فاكهة كبيرة إلى كبيرة جدًا ذات لون كهرماني إلى بني محمر لأنها تنضج سريعًا. ممتاز للأكل طازجة ورطب جدا.
ثوري. التمر الجاف الحلو بنكهة الجوز. معروف بتمر الخبز لأنه مناسب للخبز. فاكهة مستطيلة متوسطة إلى كبيرة مع لحم بني ذهبي.
زاهيدي. التمر الحلو شبه الجاف. فاكهة متوسطة الحجم ذات بشرة ناعمة ولامعة ولحم أصفر مليء بالشراب. يستخدم للأكل طازجًا أو الطبخ.
أفضل أنواع التمور لمرضى السكري
على الرغم من أن التمور غنية بالسكريات إلا إنها تعتبر بديل ممتاز للسكر والعسل لمرضى السكري، فهي تقدم الطعم الحلو بدون كمية كبيرة من السكر، وكذلك يمكن استخدامها كبديل للسكر في الحلويات الصحية لمرضى السكري.
التمر السكري، نوع من التمور لذيذة ورائعة حقًا. مع جودة تمنحهم اسمهم. هذه التمور معروفة بخصائصها العلاجية والمغذية. فهي تخفض الكولسترول، وتمنع تسوس الأسنان وتساعد أيضًا على التخلص من التعب. وهي تزرع في منطقة القصيم.
الزاهيدي، هذه التمور الذهبية والبيضاوية لها ملمس صلب وطعم جوزي. لديهم جلد سميك، شبه جاف وأقل حلاوة من التمور الأخرى. فهي غنية بالألياف، لذلك مفيدة لمرضى السكري.
مجدول، تُعرف باسم “ملكة التمور”. لدى هذا النوع من التمر ملمس ناعم ونكهة قوية وحلوة. إنها مشهورة حقًا في العالم كله وغالبًا ما تستخدم في صنع المخفوقات والعصائر. عادة ما تكون متاحة على مدار السنة.

  • 3 views
  • تم النشر في:

    مطبخ لمسة

  • آخر تعديل: At 6:42 م
  • كلمات دلالية: ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    /?p=140075