طريقة الكريم كراميل

محتوياتكيف_تصنع_كريم_كراميل
١ الحلويات
٢ طريقة الكريم كراميل
٢.١ المكونات
٢.٢ طريقة التحضير
الحلويات
فن الطهي عالم لا ينتهي من الإبداع والابتكار والتميّز، وينقسم الطهي لعدّة أقسام أساسية منها قسم الطبخ، وقسم الموالح، وقسم الخبز والمعجنات، والقسم الذي يحظى بطلب وإقبال شديد هو قسم الحلويّات، الذي يُعدّ بحد ذاته عالماً لا ينتهي من الوصفات والابتكارات وجميعها تلقى الرغبة والاستحسان من جميع المطابخ العالمية، ويحمل هذا القسم الملايين من الوصفات المختلفة وكل طاهٍ متخصّص لمسته الخاصة في تحضير الأطباق الخاصة به، وتنتقل هذه الوصفات بشكل سريع في طبقات المجتمع وبين العائلات ليتم تحضيرها في المنزل، ونجد كل منا يُحضرها بطريقته الخاصة أيضاً فنجد التغيير ببعض المكوّنات بناءً على ما يرغبه أفراد العائلة، ونجدها تحمل الطعم اللذيذ والمميّز وتكون ناجحة بنسبة كبيرة.

طريقة الكريم كراميل
يُعد الكريم كراميل من الحلويات الشهيرة في جميع المطايخ العالمية، ويلقى هذا النوع الكثير من الطلب بالرغم من انتشار أصناف لا تُعدّ ولا تُحصى من الحلويات، ولكنه تميّز بطعمه الخفيف والبارد والذي يصلح لجميع المناسبات والأوقات، ويتمّ تحضيره بشكل بسيط وسريع، وسوف نضع بين يديك سيدتي المقادير الدقيق مع الخطوات بالتفصيل.

المكونات
خليط الكراميل:

كأس سكر.
ملعقتان عصير ليمون طبيعي.
ربع كأس ماء.
خليط الكريمة:

كأسان من الحليب.
نصف كأس قشطة أي ما يُعادل علبة واحدة.
ثلاث بيضات.
ثلاث صفار بيض.
ملعقتان من ماء الزهر.
ملعقتان فانيلا سائلة.
نصف كأس سكر.
طريقة التحضير
تحضير الكراميل:
ضعي السكر والماء على النار وحرّكي حتى يذوب السكر بشكل كامل، ثمّ أضيفي عصير الليمون الطبيعي وحرّكي باستمرار حتى يصبح لون السكر مائلاً للبني الفاتح.
حضري الطبق الخاص بالكريم كرامي أو استعملي الأطباق الصغيرة ثمّ اسكبي الكراميل ووزّعيه بشكل جيد على كامل الطبق.
اتركي الطبق في مكان جاف لحين تحضير الكريمة.
تحضير الكريمة:

* أحضري وعاء وضعي فيه الحليب والقشطة وحرّكي حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، ثم ضعي الوعاء على النار الهادئة حتى يسخن جيداً.
أحضري وعاء أحر وضعي فيه البيض والصفار والسكر، والفانيلا، وبواسطة الخفاقة الكهربائية اخفقي على سرعة متوسطة حتى يُصبح الخليط هش ومتجانس وكثيف.
أبعدي الحليب عن النار واسكبيه بشكل تدريجي على خليط البيض مع التحريك بشكل هادئ بواسطة مضرب يدويّ حتى تتجانس كامل المكونات مع بعضها البعض.
أضيفي ماء الزهر بعد ذلك وأعيدي التحريك جيداً.
أسكبي خليط الكريمة فوق الكراميل بهدوء حتى لا يتشقق الكراميل، وتجنّبي تحريكه أو لمسه.
أحضري صينية أكبر من الصينية التي وضعتِ فيها الكريم كراميل وضعي فيها القليل من الماء، ثمّ ضعي صينيّة الكريم كراميل بداخلها.
سخني الفرن لمدّة عشر دقائق، ثمّ أدخلي الصينية بالفرن على الرف المتوسّط، وخفّفي الحرارة للوسط، ويحتاج لمدّة نصف ساعة حتى ينضج جيداً.
أخرجي الصينية من الفرن واتركيه حتى تبرد في مكان جاف بعيداً عن الحرارة، ثمّ ضعي الصينية بالثلاجة لمدّة خمس ساعات أو أكثر ويمكن تركها لمدّة ليلة كاملة حتى يتماسك جيداً.
أحضري طبق التقديم واقلبي الصينيّة بشكل هادئ، ثمّ قدمي الكريم كراميل بارداً

  • 6 views
  • تم النشر في:

    مطبخ لمسة

  • آخر تعديل: At 11:58 ص
  • كلمات دلالية: , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://xn--ygb7adj.com/?p=108811