شوربات لذيذة المذاق لانقاص الوزن في رمضان

شوربات لذيذة المذاق لانقاص الوزن في رمضانvive-les-soupes-froides-900x686

اد كنت سيدتي من بين اللواتي يرغبن في انقاص اوزانهم الزائدة في هذا الشهر الفضيل …نقدم اليك  بعض انواع من الشوربات المغذية والصحية تساعدك على فقدان الوزن بطريقة امينة .

– أنواع غير تقليدية من الحساء تفيد الجسم و تقلل الوزن:

– حساء البصل:

بالإضافة لقضائه على الدهون في الجسم فهو يمده بالفيتامينات و المعادن و يقوي المناعة و يعمل على تدفق الدم في كافة أجزائه و يساهم في تزويد المقدرة الجنسية عند الرجل و الرغبة الجنسية عند المرأة كما إنه يقوم بضبط نسبة السكر في الدم نظرا لاحتوائه على مادة الكلوكونين و يقضي على الشعور بالكسل و الخمول و الآلام و يحمي الجسم من الإصابة بالبرد و الأنفلونزا.

– حساء البروكلي:

يمد الجسم بالقوة و النشاط نظرا لاحتوائه على فيتامينات أ و ج و عناصر مثل الكالسيوم و الماغنيسيوم مما يجعل المناعة أكثر قوة و يقي الجسم من الإصابة بأنواع من السرطان و نظرا لأنه يزيد من مقدرة الجسم على أداء المجهودات البدنية و العضلية فهو يساهم في إنقاص وزن الجسم بشكل طبيعي و صحي و يمكن تناوله لمن يتبعون أنظمة الحميات الغذائية نظرا لعدم احتوائه على الدهون كما أنه يجعل الإنسان يشعر بالشبع بشكل أسرع مما يقلل من كمية الطعام التي يتناولها.

– حساء الكرنب والبصل:

يزيد من معدلات حرق الجسم للطعام و يحرق الدهون الزائدة فيه لأنه يحتوي على الكاربوهيدرات و السكريات و البروتينات و الألياف مما يساهم في تعزيز الشعور بالشبع و هو يقلل الدهون المتراكمة في البطن و الخصر أكثر من بقية أجزاء الجسم كما أنه يجعل عملية هضم الطعام أكثر سهولة و يمتص الغازات و يقلل من التقلصات و آلام البطن.

– حساء الكوسة:

يقوم بتهدئة الأمعاء و ضبط معدل السكر في الدم و يساهم في علاج ضغط الدم و الكوليسترول و يقوم بإذابة الدهون في الجسم نظرا لاحتوائه على نسب عالية من فيامين ج و الفسفور و هو مفيد لمن يتبعون أنظمة الحميات الغذائية لعدم احتوائه على سعرات حرارية كما يساعد الدم على التدفق في أجزاء الجسم مما يساعد الإنسان على القيام بالأنشطة البدنية و الحركية و يعالج نزلات البرد و الأنفلونزا و الخمول.

– حساء الجزر:

يساعد على تزويد معدل حرق الطعام في الجسم و إذابة الدهون و الشحوم فيه كما أنه يجعل الشخص يشعر بالشبع بعد تناوله مما يجعل إقباله على تناول الطعام أقل فهو مناسب لمن يرغبون في إنقاص أوزان أجسامهم و يتبعون أنظمة حميات غذائية لأن السعرات الحرارية فيه قليلة كما أنه يفيد العينين و يقوي النظر و يزيد من كثافة الشعر.

و ليس تناول الحساء وحده سيقوم بإنقاص وزن الجسم و القضاء على دهونه و شحومه الزائدة لكن يجب أن تكوني متبعة لنظام حياة صحي متكامل في غذائك و في ممارستك للتمرينات الرياضية.

  • 8 views
  • تم النشر في:

    مطبخ لمسة

  • آخر تعديل: At 7:09 م
  • كلمات دلالية: ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    /?p=118758