فطائر السبانخ

فطائر السبانخ

 

المقادير: 12 قطعة
3 كوب دقيق
2 ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة
2/1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1 ملعقة صغيرة سكر ناعم الحبيبات
3 ملعقة كبيرة حليب مجفف
1 ملعقة صغيرة ملح
4/1 كوب زيت زيتون
1 كوب ماء دافئ
الحشو:
1 كيلو سبانخ
1 ملعقة صغيرة ملح
1 حبة متوسطة بصل مفروم
4/1 كوب عصير ليمون
4/1 كوب زيت زيتون
2  ملعقة كبيرة سماق
4/1 ملعقة صغيرة بهار مشكل
4/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
4/1 ملعقة صغيرة كمون
4/1 ملعقة صغيرة شطة مجروشة
للتلميع :
2 ملعقة كبيرة حليب

 

 

 

1. في وعاء الخلاط ضعي 4/3 2 كوب من الدقيق ، الخميرة ، البيكنج باودر ، السكر ، الحليب والملح . ثبتي مضرب العجين قلبي المكونات لتختلط . أضيفي الزيت والماء شغلي الخلاط على سرعة متوسطة  لتتكون عجينة متماسكة  وناعمة . أضيفي بقية الدقيق إذا كانت العجينة لينة  اعجني لمدة 3 دقائق . ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت ادهني سطح العجينة بقليل من الزيت غطي العجينة بقطعة من النايلون ضعيها في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة ليتضاعف حجمها .

 

 

 

2. الحشو : اغسلي السبانخ عدة مرات بالماء ضعي السبانخ في مصفاة للتخلص من الماء . باستعمال سكين حادة افرمي السبانخ . ضعي السبانخ في طبق عميق . انثري الملح  دعيه لمدة دقيقتين . ادعكي السبانخ جيدا . خذي مقدار من السبانخ اضغطي  لتتخلص من الماء . ضعي في طبق اكملي بقية السبانخ .

 

 

3. أضيفي البصل قلبي السبانخ والبصل . أضيفي عصير الليمون ، الزيت ، السماق ، البهار ، الفلفل ، الكمون والشطة . قلبي المكونات لتختلط .

4. قطعي العجينة إلى 12 قطعة شكليها إلى كرات ملساء غطي كرات العجينة بقطعة من النايلون  دعيها لمدة 15 دقيقة إلى أن يتضاعف حجمها .

5. أحضري صينية قصيرة الحافة ادهني الصينية بزيت الزيتون .

 

 

 

 

 

 

 

6. على سطح مرشوش بالدقيق ضعي كرة من العجينة  باستعمال النشابة ( الشوبك) افردي العجينة إلى قرص بسماكة 2/1 سنتيمتر . ضعي 2 ملعقة كبيرة من الحشو في وسط القرص اقفلي القرص على شكل مثلث ضعيه في الصينية أكملي تشكيل بقية العجينة والحشو . غطي الصينية بقطعة من النايلون دعيها لمدة 10 دقائق إلى أن يتضاعف حجم الفطائر . باستعمال فرشاة ناعمة امسحي سطح الفطائر بالحليب .

7. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن . سخني الفرن لدرجة حرارة 180 م . اخبزي الفطائر لمدة 15 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون . أخرجي الصينية من الفرن غطي الفطائر بفوطة مطبخ نظيفة دعي الفطائر لمدة دقيقة .

8. ضعي فطائر السبانخ في طبق التقديم . قدميها ساخنة أو دافئة .

  • 12 views
  • تم النشر في:

    مطبخ لمسة

  • آخر تعديل: At 12:02 ص
  • كلمات دلالية: , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://xn--ygb7adj.com/?p=71552