كب كيك رهيب باتباع الخطوات الصحيحة

 

لمَ لمْ ينجح معك قالب الكيك؟ ما الذي حصل؟ أين أخطأت؟ سنقدّم لك الإجابات على كافة أسئلتك لتكون كيكاتك ناجحة في كلّ مرة.

 

 

 

– كوني دقيقة في تحضير المكوّنات قبل البدء بالخفق. تأكدي من صلاحية المواد الرافخة أي البايكنغ باودر، بيكاربونات الصوديوم والخميرة. كما تأكدي بأن يكون البيض على حرارة الغرفة وليس بارداً. إنتبهي! عليك استخدام نفس الكوب خلال قياس كافة المكوّنات اللازمة.

 

 

 

– إتبعي الخطوات كما هيّ مدوّنة في الوصفة. يجب أن تنخلي الدقيق والبايكنغ باودر قبل إضافتهما فوق المكوّنات السائلة. لا تخلطي مزيج الكيك كثيراً بعد إضافة الدقيق والسوائل (أي الزيت والحليب مثلاً) كي لا يخرج منه الهواء مما يسبب في هبوط الكيكة.

 

 

 

– إدهني القالب الذي ستستخدمينه بالطحينة أو الزبدة والدقيق. لا تتركي مزيج الكيك جانباً لوقت طويلة، من الأفضل أن تخبزيه فور الإنتهاء من الخفق. أسكبي المزيج في القالب حتى ثلاثة أرباعه.

 

 

 

– حمّي الفرن قبل البدء حتى بخفق المزيج. لا تفتحي باب الفرن خلال الربع ساعة الأولى من الخبز لأن العجين سيهبط جرّاء دخول الهواء البارد إلى الفرن.

 

 

 

– لا تعرّضي الكيكة للهواء البارد فور إخراجها من الفرن ولا تضعيها على سطح بارد.

 

 

– أخرجي الكيكة من القالب وهي لا تزال ساخنة حتى لا تلتصق بالقالب (إلّا إذا ذُكر عكس ذلك في الوصفة) وضعيها فوق منخل أو فوطة نظيفة لمنع الرطوبة من الوصول إليها. غطّي الكيكة بفوطة أخرى نظيفة كي تحافظ على طراوتها ولا تجفّ

 

  • 22 views
  • تم النشر في:

    مطبخ لمسة

  • آخر تعديل: At 8:20 م
  • كلمات دلالية: , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    /?p=20116