استخدامات البرتقال في المنزل

هذه اذكى استخدامات البرتقال في المنزل

استخدامات البرتقالاستخدامات-البرتقال

استخدامات البرتقال ، ليس فقط مصدر لذيذ وعظيم لفيتامين C المهم، بل هناك مجالات أخرى بعيداً عن الطعام، يمكن أن نوظّف فيها هذه الفاكهة الرائعة.

1. يستخدم البرتقال لنشر العطر

استخدم ناشر العطر Pomander منذ قرون لملء الأماكن بروائح طيبة ومفرحة بالإضافة إلى طرد الحشرات والناموس، وهناك العديد من الأنواع سهلة التحضير، عبارة عن باقة من القرنفل تُغرز في البرتقالة وتغطي كامل سطحها، ويمكن تعليقها على الحائط باستخدام حبل، أو وضعها في خزانة الملابس أو خزانات المطبخ، وستبقي المكان ذو رائحة منعشة لسنوات.

2. يستخدم مغلي البرتقال لتلطيف جو المنزل

لملأ المنزل برائحة الحمضيات المنعشة، يتم غلي عدة قشور برتقال أو ليمون في 1 – 2 كوب ماء في مقلاة من الألمنيوم، لبضع ساعات، ويضاف ماء حسب الحاجة خلال الغلي، هذه العملية ستنعش الوعاء في أثناء إنعاش

وتعطير الهواء في المنزل.

3. يستخدم البرتقال لإبعاد القطط عن عشب الحديقة

هل تعانون من قطط الجيران، ودخولها المستمر الى حديقتكم وقضاء حاجتها هناك؟

ما عليكم سوى تحضير مزيج من قشر البرتقال وبقايا القهوة، وتوزيعه حول القطط، في حال لم ينتبهوا للمزيج، انتقلوا للخطوة الثانية. وقوموا بترطيبه بالقليل من الماء.

4. يستخدم البرتقال

هل ترغبون بالتخلص من النمل في الحديقة، الباحة، أو المنزل؟ استخدموا البرتقال، وذلك بضرب قشور عدة برتقالات بالخلاط مع كوب ماء، لتحضير عصير ناعم، ويتم ببطئ سكب العصير فوق وداخل وكر النمل لطرد هذه الكائنات. وكرروا العملية عند عودتهم.

5. يستخدم البرتقال لطرد الناموس

إذا كنتم ترفضون فكرة فرك جسدكم بالبصل لإبقاء الناموس بعيداً عنكم، ستكون سعداء لمعرفة أن يإمكانكم الحصول على نتائج مشابهة لذلك بفرك مناطق الجسد المكشوفة بقشر البرتقال /الليمون.

6. يستخدم البرتقال في الإيقاد

يمكن استعمال قشر البرتقال /الليمون المجفف كخيار ممتاز للمساعدة في إيقاد النار أكثر من الورق، ليس فقط لأن رائحتهم أكثر طيبة وينتجون بقايا أقل منه فقط، بل تبين أن الزيوت القابلة للإشتعال في هذه القشور تجعلهم قابلين للاحتراق لمدة أطول من الورق.

  • 21 views
  • تم النشر في:

    مطبخ لمسة

  • آخر تعديل: At 5:03 م
  • كلمات دلالية: , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://xn--ygb7adj.com/?p=110690