أشهر أكلات موائد رمضان حول العالم

أشهر أكلات موائد رمضان حول العالمMeals-months-tables-Ramadan-around-the-world-3

من المعروف عن كل بلد وكل دولة أنها تشتهر ببعض من المأكولات التي تميزها عن المناطق الأخرى والدول الأخرى ، وكما تعد تلك المأكولات من أشهر الأطباق التي قد نجدها على المائدة الرمضانية بشكل دائم ومستمر ، ذلك لكونها من أفضل المأكولات في تلك الدول ، وذلك ما سوف نعرضه عليكم اليوم ومن خلال ذلك المقال حيث سوف نعرض كل دولة وأشهر المأكولات فيها :

الفول المدمس
الفول المدمس

تشتهر مصر دائما وخاصة لدى الدول الأخرى بأطباق الفول المدمس التي تجذب السائحين من الدول الأخرى عليها عند مجيئهم لمصر وذلك لكونه من أشهر الأطباق فيها ، والجدير بالذكر أن ذلك الطبق يعد من أساسيات مائدة السحور في شهر رمضان .

أشهر أكلات موائد رمضان حول العالم
أشهر أكلات موائد رمضان حول العالم

بينما يشتهر دول الخليج بأطباق الكبسة واللحم والمكبوسة والدجاج وغيرها من تلك المأكولات التي قد قمنا بعرض معظمها في المقالات السابقة لنا ، والتي تشتهر بها دول الخليج بشكل كبير وتشتهر على المائدات الرمضانية فيها .

حساء الحمص المغربي
حساء الحمص المغربي

وكما تشتهر دولة المغرب بحساء الحمص المغربي ، ذلك الطبق المميز بالكثير من الأنواع الخضروات والمكونات الأخرى والتي تجعله دائما من الأطباق الرئيسية على المائدة .

بينما تشتهر فلسطين بالمقلوبة والتي تعد عبارة عن أرز بالدجاج والباذنجان والذي يعد من الأطباق الرئيسية والدائمة في الشهر الكريم وذلك في فلسطين .

خليط الرز والصنوبر
خليط الرز والصنوبر

وتشتهر سوريا بخليط الرز والصنوبر وفتة الزبادي الشهية والدجاج بالأرز وغيرها من المأكولات الشهية الأخرى الكثيرة التي قد نجد الكثيرين ينجذبون إليها من أهل البلد .

باكورا
باكورا

ومن الدول التي قد تكون أجنبية ولكن ينتشر فيها الإسلام والمسلمين وعادة الصيام دولة الهند ، وتعد من أشهر المأكولات فيها باكورا والتي تعد عبارة عن خضروات مقلية وتكون مقرمشة وهي تعد من المأكولات التي تتميز بها الهند .

طواجن اللحم
طواجن اللحم

وكما تشتهر الجزائر العربية بطواجن اللحم والتي تعد ببعض من الياميش الرمضاني من الزبيب والمكسرات والمشمشية والتي تضاف لطواجن اللحم أثناء الطهي وهي تعد من أشهى المأكولات في الجزائر .

 

  • 154 views
  • تم النشر في:

    مطبخ لمسة

  • آخر تعديل: At 11:26 ص
  • كلمات دلالية: , , , , , , ,
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://xn--ygb7adj.com/?p=128094